شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ بنعلال أمام القضاء الإداري ومصيره يتحدد يوم الاثنين
    شعب بريس مرحبا بكم         كأس الكاف.. الرجاء يتأهل إلى دور المجموعات بعد فوزه على إفريقيا ستارز             علي بن فليس يعلن نيته الترشح للرئاسيات ومنافسة بوتفليقة             تركيا: النيابة العامة تطالب بالسجن المؤبد في حق موظف يشتغل في القنصلية الأميركية             وصفة جلالة الملك للنهوض بقضايا الشباب وإصلاح النظام التعليمي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 نونبر 2018 الساعة 10:53

بنعلال أمام القضاء الإداري ومصيره يتحدد يوم الاثنين



بنعلال


 

شعب بريس- خاص

من المنتظر أن تعقد المحكمة الإدارية بالرباط يوم الاثنين المقبل 12 نونبرالجاري جلسة جديدة للنظر في اختلالات وخروقات رئيس جماعة الهرهورة الاستقلالي فوزي بنعلال. وكانت المحكمة أرجأت أمس الأربعاء البث في قضية عزل الرئيس إلى غاية الاثنين المقبل حتى يتسنى لدفاع بنعلال الجواب على مذكرة الوكيل القضائي للمملكة.

 

وكان عامل عمالة الصخيرات تمارة، قد أحال ملف الاستقلالي فوزي بنعلال على المحكمة الإدارية، لثبوت ارتكابه لمخالفات وخروقات جسيمة وخطيرة طالت مجموعة من القوانين، بعدما توصل بتقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية حول عمليات التدقيق والتفتيش التي قامت بها بجماعة هرهورة، حيث أحال التقرير على رئيس المجلس للإدلاء بإيضاحات كتابية خلال أجل 10 أيام حول ما ارتكبه من أفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، والواردة في ذات التقرير.

 

وحسب مصادر مطلعة، فإن التقرير تضمن على سبيل المثال الترخيص لإقامة 13 مشروعا دون الحصول على رأي الوكالة الحضرية، الذي يعد رأيها ملزما حسب الفقرة الثانية من المادة 101 من القانون التنظيمي للجماعات، والقانون المتعلق بإحداث الوكالات الحضرية الصادر في 10 شتنبر 1993 وخاصة الفقرة 4 من مادته الثالثة.

 

كما ورد في التقرير عدم احترام الغرض الأساسي الذي بموجبه حصل مشروع سهب الذهب للاصطياف (لجمعية موظفي وزارة التجهيز) على الموافقة المبدئية للجنة الاستثناء، والذي يهم انجاز مجمع للاصطياف لفائدة هؤلاء الموظفين لاتسامه بطابع الاستفادة العامة، والحال أن ما تم انجازه، حسب التقرير، يعد تجزئة سكنية من فيلات متفرقة تم تحديد مستفيديها قبل تسليم المشروع.

 

وبمجرد توصل عامل عمالة الصخيرات تمارة بالإيضاحات الكتابية للرئيس، قام بتفعيل مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية وتم إيداع مقال بالمحكمة الإدارية بالرباط مطالبا بالتصريح على وجه الاستعجال بعزل فوزي بنعلال من مهام رئاسة وعضوية مجلس جماعة هرهورة، وذلك لثبوت ارتكابه لمخالفات وخروقات جسيمة وخطيرة طالت مجموعة من القوانين.

 

ويتوقع أن يحال تقرير المفتشية العامة بعد استكمال إجراءات الإقالة على الوكيل العام للملك من أجل تحديد المتابعة الجنائية على غرار ما اتخذ من إجراءات في حق عدد من الرؤساء الذين ارتكبوا مثل هذه المخالفات.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الأرصاد الجوية.. أمطار قوية مع هبوب رياح قوية يومي السبت والأحد

اعتقال نجل عضو من جماعة العدل والإحسان بتهمة الاتجار بالمخدرات

الحموشي يوجه رسالة تنويه إلى ضابط أمن ممتاز اعترافا بحسه المهني العالي

أمطار قوية وثلوج في المرتفعات ابتداء من يوم غد السبت

عشر سنوات سجنا نافذا لمسؤول جماعي بسبت جزولة

مكتب السلامة الصحية يكشف أسباب نفوق العشرات من الأغنام بتارودانت

خوف وقلق في صفوف التجار بالرباط +فيديو

خلية "إمليل" خططت لعمليات ارهابية في اكادير والصويرة ومراكش

الرباط.. ريبورتاج حول الدراجات الإيكولوجية +فيديو

الرباط.. التجار ينفذون اليوم إضرابا رغم تعليق إجراءات الفوترة الالكترونية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة