شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الديستي تضرب مافيا الهجرة غير الشرعية بقوة
    شعب بريس مرحبا بكم         مدينة الدار البيضاء مباشرة بعد الاستقلال +فيديو             الرباط.. رائد الفضاء الأمريكي "دانيال تاني" يشرب الشاي بالمدينة القديمة             المغرب سيصبح قوة اقتصادية ودولة مصدرة للغاز             جلالة الملك.. العدالة بين الفئات والجهات تشكل "جوهر توجهات المغرب"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 1 دجنبر 2018 الساعة 20:35

الديستي تضرب مافيا الهجرة غير الشرعية بقوة





شعب بريس - متابعة

اقتحمت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني معاقل الهجرة السرية، حيث قامت بتفكيك عدد من الشبكات الإجرامية، آخرها إفشال محاولة للهجرة غير المشروعة مساء اليوم بالحسيمة وتفكيك شبكة متهمة في الموضوع، كما قامت في اليوم نفسه بإحباط عملية مماثلة بسلا.

أول المجالات التس اشتهرت بها الديستي في السنوات الأخيرة هو محاربة الإرهاب، وتفكيك عشرات الخلايا المتطرفة، حيث تميزت بالضربات الاستيباقية، كسلاح فعال في محاربة الظاهرة، التي تشكل عقدة للمجتمع الدولي، جعلت كثيرا من الدول المساعدة المغربية والاستفادة من الخبرة في هذا المجال.

بعد أن ظن كثيرون أن الجهاز المذكور أصبح متخصصا في محاربة الإرهاب أبان عن قدرة كبيرة في محاربة الشبكات الدولية، والعابرة للقارات المتخصصة في الاتجار في المخدرات الصلبة والاتجار في البشر، حيث تم تفكيك العديد من الشبكات المرتبطة بالكارتيلات الدولية بأمريكا اللاتينية ومنها عملية بعرض البحر نواحي مدينة الداخلة.

وكان من عناوينها الكبرى محاربة تبييض الأموال، وهي مجالات كلها مترابطة، لا ينفك واحد عن الآخر، فكثير من الشبكات الإجرامية تقدم خدمات كبرى للحركات الإرهابية عن طريق تبادل المنافع غير المشروعة والاتجار في المخدرات والسلاح والبشر.

واليوم تظهر قوة كبيرة في الضرب بيد من حديد على يد الشبكات الإجرامية، المتخصصة في الهجرة غير المشروعة، وهي شبكات مستعدة لكل أشكال الجريمة ما دامت قادرة على تحقيق الربح المالي، ولهذا لا تتورع في الاتجار في البشر والمغامرة بالأرواح في عرض البحر، إذ نادرا ما يصل هؤلاء إلى بر الآمان ففي الغالب الأعم يبتلعهم الحوت في قعر الماء.

ومن هذا المنطلق تكون الديستي قد دخلت عالما كثيف الأسرار، لأن أصحابه يختارون الخلاء لتنفيذ جرائمهم كما يتدثرون بالظلام حتى لا تراهم الأعين، غير أن أعين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني التي لا تنام تكشف غدرهم ومكرهم وتربصهم بالمواطنين، الذين أصيبوا باليأس أو يبحثون عن الوصول إلى الضفة الأخرى.

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

القصر الصغير.. اعتقال متورطين في جريمة قتل

مراكش.. توقيف شخص متورط في جريمة قتل

فتح بحث إداري على ضوء تسجيل مصور نشره مفتش شرطة ممتاز

العيون: اعتقال شخصين من داخل مستشفى متورطين في شبكة إجرامية

توقيف ستة أجانب متورطين في شبكة إجرامية متخصصة في النصب

إدانة مهرب المخدرات المكسيكي "ال تشابو " من قبل هيئة محلفين في نيويورك

الناظور.. اعتقال زعيم عصابة متخصصة في النصب والاحتيال

أصيلا .. عميد شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي

كندا.. المؤبد لشاب قتل مغربيا داخل مسجد بالكيبيك

اسبانيا.. سقوط قتلى وجرحى في اصطدام بين قطارين ببرشلونة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة