شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ دراسة: المراهقات أكثر عرضة للاكتئاب بسبب مواقع التواصل الاجتماعية
    شعب بريس مرحبا بكم         حرص ملكي على ضرورة تطوير عرض التكوين المهني بشكل أكبر             الاتحاد الأوروبي.. أي اتفاق يغطي الصحراء المغربية لا يمكن التفاوض بشأنه وتوقيعه إلا من طرف المغرب             تفاصيل الإتفاق بين مديرية الضرائب والتجار             ستراسبورغ.. البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي مع المغرب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 5 يناير 2019 الساعة 21:00

دراسة: المراهقات أكثر عرضة للاكتئاب بسبب مواقع التواصل الاجتماعية



صورة من الأرشيف


 

 


شعب بريس – متابعة

أفادت دراسة حديثة، نشرت نتائجها اليوم الجمعة، بأن أعراض الاكتئاب المرتبطة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي تظهر على المراهقات أكثر مرتين مما تظهر لدى المراهقين، ويرجع ذلك، بالأساس، إلى المضايقات على الإنترنت واضطرابات النوم والانطباع السلبي عن شكل الجسد وتراجع تقدير الذات.

 

وتوصل الباحثون، في تحليلهم لبيانات هذه الدراسة التي شملت نحو 11 ألف من الشباب في بريطانيا، إلى أن الفتيات في سن الرابعة عشرة كن أكثر استخداما لوسائل التواصل الاجتماعي حيث يستخدمها نحو 40 بالمائة منهن لأكثر من ثلاث ساعات يوميا مقارنة مع 20 بالمائة من الذكور.

 

وكشفت الدراسة أيضا أن 12 بالمائة ممن يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بقلة، و38 بالمائة ممن يستخدمونها بكثافة (أكثر من خمس ساعات يوميا) ظهرت عليهم علامات تدل على الإصابة باكتئاب أكثر حدة.

 

وأسفرت دراسة الأسباب الرئيسة التي قد تربط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالاكتئاب، على نتائج تفيد بأن 40 في المائة من الفتيات و25 بالمائة من الفتيان تعرضوا للمضايقات أو التنمر على الإنترنت. وأن أعراض اضطراب النوم ظهرت بين 40 بالمائة من الفتيات مقابل 28 بالمائة من الفتيان. ويرتبط القلق وقلة النوم بالإصابة بالاكتئاب.

 

وخلص الباحثون إلى أن الفتيات يتأثرن بدرجة أكبر عندما يتعلق الأمر باستخدام وسائل التواصل والقلق من شكل الجسد وتقدير الذات. لكن تأثر الفتيان بهذا الأمر كان أقل.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كيف تكتشفين موهبتك في سبع خطوات

أخطاء في تربية المراهقين

طرق التعامل مع الزوج الكتوم

كيف يمكن للتوقعات ألا تدمر الحياة الزوجية؟

زيت يجعلك تبدين أصغر بـ10 سنوات

7 نصائح لتصبح أكثر تعاطفًا مع شريك حياتك

كيف تتفادين جفاف بشرتك في فصل الشتاء؟

طرق التعامل مع الآخرين بذكاء

ما هي أهم الأخطاء التي تقومين بها مع مولودك؟

ما هي واجبات الزوج تجاه زوجته؟





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة