شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ رئاسيات أوكرانيا :فوز عريض لزيلينسكي على حساب بوروشينكو
    شعب بريس مرحبا بكم         البيجيدي: أمكراز والرميد لم يخرقا قواعد النزاهة والشفافية!             طقس حار بعدد من مناطق المملكة إلى غاية الثلاثاء المقبل             امريكا.. مقتل طفل وإصابة 3 أشخاص آخرين في حادث إطلاق نار بولاية ألاباما             شاهد في قضية مقتل خاشقجي يُبلغ محكمة تركية بأن السعوديين طلبوا منه إشعال فرن            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 21 أبريل 2019 الساعة 20:19

رئاسيات أوكرانيا :فوز عريض لزيلينسكي على حساب بوروشينكو






 شعب بريس- متابعة

أكدت نتائج استطلاع للرأي أن فلوديمير زيلينسكي حقق فوزا عريضا على حساب بيترو بوروشينكو ،برسم الجولة الثاني للانتخابات الرئاسية التي جرت اليوم الأحد .

 

وحسب استطلاع الرأي ،الذي أخذ آراء الناخبين عند مغادرتهم مراكز الاقتراع ، فإن الممثل والمنتج فلاديمير زيلينسكي، تقدم على منافسه، الرئيس الأوكراني الحالي بيترو بوروشينكو، مسجلا 2ر73 في المائة من الأصوات لصالحه ، مقابل 3ر25 في المائة لبترو بوروشينكو.

 

فعلى مستوى غرب البلاد ،فاز زيلينسكي ب57 في المائة من الأصوات وبوروشينكو ب 3ر41 في المائة ،وفي الشرق نال زيلينسكي 7ر87 في المائة وبوروشينكو 2ر11 في المائة ،وفي وسط البلاد أحرز زيلينسكي على 3ر70 في المائة من الأصوات وبوروشينكو على 28 في المائة ، وفي جنوب البلاد حصل زيلينسكي على 4ر85 في المائة من الأصوات وبوروشينكو على 4ر13 في المائة من أصوات الناخبين.

 

وأكد ملاحظون أن حجم المساندة التي تلقاها فلوديمير زيلينسكي هو الأكبر لمرشح في انتخابات الرئاسة في تاريخ الدولة الأوكرانية المستقلة.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في أوكرانيا، أن انتخابات رئاسة البلاد جرت بصورة عادية واتسمت بالروح الديمقراطية والشفافية، دون انتهاكات كبيرة.

 

وفي تصريح صحفي، أشارت عضو اللجنة، ناتاليا بيرناتسكايا، إلى أن ممثلي اللجنة لم يرصدوا حتى الآن أي انتهاكات جسيمة ،من شأنها أن تؤثر على نتائج إعراب الناخبين عن إرادتهم.

 

وأكدت منظمة "أوبورا" ("الدعامة") المدنية الأوكرانية المتخصصة في تحليل عمليات الاقتراع، أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات تجاوزت، في الساعة الرابعة من ، 49 في المائة من مجموع عدد الناخبين المسجلين وستقوم لجنة الانتخابات المركزية بإعداد وإعلان نتائج الاقتراع الخاصة بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في موعد لا يتجاوز اليوم العاشر من بعد يوم الاقتراع.

 

وحسب القوانين الجاري بها العمل ،يتولى الرئيس الأوكراني المنتخب حديثا منصبه في موعد لا يتجاوز 30 يوما بعد الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات.

 

وكان قد تم انتخاب الرئيس الحالي ، بترو بوروشينكو ، خلال انتخابات رئاسية مبكرة جرت في 25 ماي 2014، ووفقا لمقتضيات التشريع ، يتم إجراء الانتخابات الرئاسية العادية في يوم الأحد الأخير من السنة الخامسة .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الجزائر...الحراك الشعبي يعبر عن رفضه لمناورات النظام العسكري

الجزائر.. الإفراج عن أبرز رموز الحراك الشعبي

قمع الحراك يعيق الإصلاح في الجزائر

الجزائر عليها لعب دور كبير لإيجاد حل لمشكل الصحراء

لاختبار لقاح كورونا.. روسيا تشرع في بدء التجارب السريرية على البشر

فرنسا تنهي الحجر الصحي وتفتح غدا حدودها مع الدول الأوربية

تندوف على صفيح ساخن

في مخيمات تندوف.. سخط عارم ضد القيادة

عزلة "البوليساريو" زادت أكثر فأكثر رغم دعم صانعتها الجزائر

كلفة وباء كورونا في القارة الافريقية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة