شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ جريمة امليل.. حضور أسرة الضحية الدنماركية في محاكمة المتهمين
    شعب بريس مرحبا بكم         النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام ترفض "وعود" وزير الصحة             ثورة الملك والشعب ملحمة فريدة في مسيرة المغرب لدحر الاعتداءات الاستعمارية             "مجزرة الطيور" بمراكش.. مندوبية المياه والغابات تفتح تحقيقا             المدينة العتيقة في الرباط تستعيد رونقها +فيديو            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 26 أبريل 2019 الساعة 21:21

جريمة امليل.. حضور أسرة الضحية الدنماركية في محاكمة المتهمين





شعب بريس- متابعة

 

قالت السفيرة المغربية  المعتمدة بالنرويج، لمياء الراضي، إن محاكمة المتهمين الأربعة والعشرين، المشتبه في تورطهم في قضية الحادث الإرهابي بـ "إمليل"، ستعرف حضور أسرة الضحية الدنماركية، لويزا فيسترغر، كطرف مدني بالمحاكمة.

 

وأوضحت ممثلة الدبلوماسية المغربية في تصريح لموقع القناة الثانية، أن أسرة لويزا، التي راحت ضحية العمل الإرهابي، ستحضر خلال المحاكمة كطرف مدني، حيث سبق لها أن قدمت إلى المغرب والتقت بقاضي التحقيق".

  وفي المقابل، كشفت المتحدثة ، أن أسرة السائحة النرويجية، "لا ترغب في الحضور"، مشيرة أن "الأسرتين عبرتا عن ثقتهما في القضاء المغربي".

والتقت الدبلوماسية المغربية، الأربعاء الماضي، أسرة السائحة النرويجية مارين أولاند، حيث سلمتها، سجل تعزية، يحمل رسائل عزاء وتضامن خطّها مواطنون مغاربة. خلال حفلة أقيمت في "برين" (مدينة بجنوب النرويج)، بحضور رئيس بلدية المدينة وأعضاء من أسرة مارين.

وكشفت المتحدثة، أن أسرة الفقيدة حضرت إلى اللقاء، وتأثرت بحجم التضامن، حيث  طالبت الأم الثكلى من الدبلوماسية المغربية "نقل خالص شكرهم إلى الموقعين وكل المغاربة.

وينتظر أن تعقد  أولى جلسات محاكمة المتهمين على خلفية مقتل السائحتين الاسكندنافيتين، في 2 من شهر ماي المقبل، ويتابع في هذه القضية24 شخصا، ويواجهون تهما تتعلق بتكوين عصابة لإعداد و ارتكاب أفعال إرهابية و الاعتداء على حياة أشخاص والإشادة بالإرهاب.

يشار أنه تم العثور على الضحيتين، لويزا فيسترغر والنروجية مارين أولاند، بمنطقة امليل، يوم الاثنين 17 من دجنبر 2018، بعد قتلهن من طرف أربعة متطرفين، ألقي القبض، عليهم بعد ساعات من الحادثة، ومكن التحقيق معهم من تفكيك خلايا إرهابية، بلغ عدد المتورطين فيها 24.

 

 

 

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الحكم على رئيس ودادية سكنية في قضية اختلاس مليار

الشرطة الكندية تلاحق مغنيا جزائريا

احتراق حافلة للركاب بين الصويرة وأكادير(+ فيديو )

نيويورك: إخلاء محطة مترو بعد العثور على "طنجرتي ضغط"

مصرع شخصين غرقا في نهر أم الربيع

فاس.. إجهاض ثلاث عمليات لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تأجيل محاكمة الرأس المدبر لعمليات قرصنة المكالمات

روسيا.. إصابة 10 ركاب خلال هبوط اضطراري لطائرة

فلاديليفيا.. إصابة شرطيين في عملية اطلاق نار

توقيف متورطين في قضية ضرب وجرح مفضي إلى الموت





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة