شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ هل لعدم الجلوس بشكل مستقيم فوائد صحية؟
    شعب بريس مرحبا بكم         إيداع مدير مصالح جماعة كلميم السجن المحلي بآيت ملول             كورونا..الفيروس يمكن أن ينتشر أيضا في الشواطئ وعلى المواطنين الحذر             سلطات تمارة تمنع عرض مباريات كرة القدم في المقاهي             ملف حمزة مون بيبي.. 14 شهراً سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء سلطانة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 23 ماي 2019 الساعة 06:00

هل لعدم الجلوس بشكل مستقيم فوائد صحية؟



صورة من الأرشيف


 


شعب بريس – متابعة

توصل أخصائيو العلاج الطبيعي بالمستشفى الجامعي في نورث تيس البريطانية إلى أن عدم الجلوس بشكل مستقيم يمكنه أن يساعد في الحفاظ على صحة العمود الفقري.


وفي التفاصيل، فقد توصل الباحثون إلى أن الجلوس بما يجعل الظهر يتخذ شكلا محدب يمكنه أن يوفر بديلا صحيا للجلوس باستقامة لدى مرضى ألام المنطقة السفلى من الظهر.


وفي هذا الصدد، يقول طبيب العظام جافين سميث "يؤدي الجلوس بشكل مستقيم إلى تنشيط عضلات البطن والحوض والظهر، وهو ما يجعل الجلوس بشكل متراخي لفترات من الزمن أمراً ضرورياً لمرضى ألام الظهر حيث تتسم هذه العضلات لديهم بفرط مُزمن في نشاطها".


ويُضيف سميث أنه بالرغم من الاعتقاد السائد بأن التراخي أثناء الجلوس ليس صحيا والشعور بالذنب بسببه، فإن التبديل ما بين التراخي والجلوس باستقامة ربما يكون الأفضل لدى الجلوس أثناء العمل.


وتعود الفكرة السائدة حول خطورة الجلوس في وضع متراخي على العمود الفقري إلى الاعتقاد بأن عدم استقامة الظهر والكتفين يؤدي إلى التواء الفقرات، بالإضافة إلى تسبب الميل بالجسد للأمام في زيادة وزن المخ والدماغ وبالتالي زيادة الضغط على العمود الفقري.


ولكن بدأت الكثير من الأصوات تعلو بالحديث عن فوائد عدم الجلوس في شكل مستقيم طوال الوقت حيث أن تراخي الجزء العلوي من الجسم يساهم في الحفاظ على العمود الفقري دون وقوع إصابات، كما أنه يساهم في تخفيف ألم العظام والمفاصل.


وبالتالي، فإن تراخي الجزء العلوي من الجسد وعدم استقامة العمود الفقري لا يؤدي الى مشاكل صحية طالما أن الجلوس لا يستمر لفترات طويلة دون الوقوف والسير قليلا من حين إلى آخر.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

دراسة تكشف عن مجموعة يزيد احتمال إصابتها بكورونا

علامة تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء

عارض في البصر قد يكون علامة تحذيرية مبكرة للخرف

صفات الموظف المتميز

علماء يتحدثون عن "مدى شدة" الموجة الثانية من كورونا

أطفال العالم في خطر.. "تحذير" من أضرار يتعذر شفاؤها

هل يمكن للمواد الكيميائية في واقيات الشمس أن تسبب السرطان؟

دراسة: المتعافون من كورونا يعانون أعراضا طويلة الأمد

تأثير الكافيين على جسمك

منظمة الصحة العالمية تعلنها: لا لقاح قبل 2021





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة