شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أمريكا.. ترامب يقيل جون بولتون مستشار الأمن القومي
    شعب بريس مرحبا بكم         محاور أساسية للابتعاد عن المشاكل الزوجية             كيف تحمي بيانات هاتفك إذا ضاع؟             مصحات لعلاج إدمان الهواتف الذكية             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يحضر مأدبة عشاء أقامها امبراطور اليابان            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 شتنبر 2019 الساعة 09:24

أمريكا.. ترامب يقيل جون بولتون مستشار الأمن القومي



ترامب ومستشاره للأمن القومي، جون بولتون


 

شعب بريس- وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أنه طالب مستشاره للأمن القومي، جون بولتون، بالاستقالة، وأن الأخير تقدم باستقالته صباح اليوم.

 

 وكتب ترامب في تغريدة: "أبلغت جون بولتون الليلة الماضية أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته في البيت الأبيض"،  وأضاف في تغريدة أخرى: "أنا لا أتفق مع العديد من اقتراحاته".

 

وقال هوجان جيدلي المتحدث باسم البيت الأبيض إنه تم تعيين تشارلى كوبرمان قائما بأعمال مستشار الأمن القومي الأمريكي بدلا من بولتون.

 

وقال ترامب :"لقد طلبت من جون تقديم استقالته وقد تقدم بها هذا الصباح .. وإنني أشكره كثيراً على خدماته وسأقوم بتعيين مستشار جديد للأمن القومي الأسبوع المقبل."

 

إلا أن جون بولتون كذب ما كتبه ترامب في تغريدته، حيث غرد على حسابه بموقع تويتر قائلا إنه عرض على ترامب الاستقالة مساء أمس الاثنين، ولكن ترامب أجابه: "دعنا نتحدث بهذا الشأن غدا".

 

طلب ترامب من بولتون تقديم استقالته بسبب عدم موافقته على العديد من اقتراحات مستشاره للأمن القومي، فيما قالت وكالة أنباء بلومبرج إن الإقالة جاءت بسبب الخلاف حول التفاوض مع حركة طالبان.

 

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أنه طالب مستشاره للأمن القومي، جون بولتون، بالاستقالة، وأن الأخير تقدم باستقالته صباح اليوم. وكتب ترامب في تغريدة: "أبلغت جون بولتون الليلة الماضية أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته في البيت الأبيض". وأضاف في تغريدة أخرى: "أنا لا أتفق مع العديد من اقتراحاته".

 

وقال هوجان جيدلي المتحدث باسم البيت الأبيض إنه تم تعيين تشارلى  كوبرمان قائما بأعمال مستشار الأمن القومي الأمريكي بدلا من بولتون.

 

وقال ترامب :"لقد طلبت من جون تقديم استقالته وقد تقدم بها هذا الصباح .. وإنني أشكره كثيراً على خدماته وسأقوم بتعيين مستشار جديد للأمن القومي الأسبوع المقبل."

 

إلا أن جون بولتون كذب ما غرد به ترامب، حيث كتب على حسابه على موقع تويتر قائلا إنه عرض على ترامب الاستقالة مساء أمس الاثنين، ولكن ترامب أجابه: "دعنا نتحدث بهذا الشأن غدا".

 

جاءت هذه الخطوة بشكل مفاجئ، حيث أعلن البيت الأبيض قبل ساعة من إعلان ترامب أن بولتون سيشارك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير المالية ستيفن منوشين.

 

وكان ترامب قد أشار إلى وجود خلافات مع بولتون بشأن السياسة الخارجية. وقال ترامب لشبكة "ان بي سي" في حزيران/يونيو: "جون بولتون صقر بالتأكيد، إذا كان القرار يرجع إليه، لهاجم العالم كله في نفس الوقت.. ولكن هذا لا يهم.. لأنني أريد الجانبين "، فيما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج  أن الإقالة جاءت بسبب الخلاف حول التفاوض مع حركة طالبان.

 

ويبدو أن بولتون، ثالث مستشار أمن قومي لترامب، يخوض العديد من المعارك داخل البيت الأبيض، وفي الآونة الأخيرة بشأن أفغانستان وكوريا الشمالية، على عكس رغبات الرئيس. كما كان بولتون وراء النهج المتشدد إزاء دول مثل إيران وفنزويلا.

 

ونقلت بلومبرج عن السيناتور الجمهوري راند بول قوله بعد إقالة بولتون إن "تهديد الحرب في مختلف أنحاء العالم يتراجع بدرجة كبيرة مع خروج بولتون من البيت الأبيض". وفي المقابل، قال ميت رومني، وفقا لبلومبرج أن آراء بولتون المختلفة "هي السبب في رغبتي أن يظل موجودا " في البيت الأبيض. وأضاف رومني "أنا حزين للغاية لرحيله".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

النرويج.. إصابة العديد من الأشخاص في حادث دهس

تنظيم داعش الإرهابي يلجأ إلى تطبيق "تيك توك" من أجل جذب الشباب

بسبب الإحتجاجات.. سفارة المغرب ببيروت تضع خطا هاتفيا رهن إشارة الجالية المغربية

تونس.. مقتل الإرهابي الجزائري عوف أبو المهاجر على يد الأمن

حيوانات مهددة بالانقراض

أبرز ما قاله الفلاسفة والحكماء في الحياة

بلجيكا تستعد لاستعادة "دواعشها" من سوريا

أكبر 5 سلاسل جبلية في الأرض

إسبانيا أبلغت بلجيكا أن كارلس بوغديمونت لا يتمتع بحصانة برلمانية

جونسون يعلن التوصل إلى اتفاق "عظيم " حول بريكست مع الاتحاد الأوروبي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة