شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الفراغ العاطفي عند المرأة
    شعب بريس مرحبا بكم         النزاع بليبيا ..المغرب نجح في الحفاظ على صفة المحاور الموثوق             الدار البيضاء .. توقيف شخص تورطه في قضية نصب واحتيال             ببيروت.. إقبال متزايد على خدمات المستشفى العسكري المغربي             انخفاض أسعار النفط ..            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 2 يوليوز 2020 الساعة 01:00

الفراغ العاطفي عند المرأة



صورة من الأرشيف



 


شعب بريس - متابعة

الإنسان بطبيعته هو كائن حساس يميل الى التعاطي مع الآخرين بعواطفه وأحاسيسه، وفي أوقات كثيرة ونتيجة التعرّض للكثير من المواقف الصادمة، قد يعاني الفرد من الفراغ العاطفيّ، وتقول الدكتورة اميرة حبراير الخبيرة النفسية يؤثر الفراغ العاطفي على الكثير من الأمور في حياتنا وهو يحدث مع العديد من الأعراض الجانبية الخطيرة، والفراغ العاطفي عند المرأة ينشأ من شعورها بأنّه لا قيمة لها عند زوجها سوى الإهتمام بالبيت والأولاد نتيجة عدم الإهتمام بها وإهمالها بشكل كبير، ما يجعلها تتجه الى البحث عن بديل لسدّ الفراغ العاطفي الذي تعيشه.


الفراغ العاطفي في العلاقات الزوجية هو حالة خطيرة، تشعر بها الزوجة بفقدان الحب من الطرف الاخر ما يسبب لها حالة من التوتر والقلق المستمر التي لا تتوقف، لتبدأ باشباع ذلك الاحتياج العاطفي بشكل خاطئ، وبوسائل غير سليمة قد تؤدي الى تدمير العلاقة الزوجية، فإن مشكلة عدم التعبير عن المشاعر هي من أكثر الامور التي تؤدي الى الفراغ العاطفي عند الزوجة، لأن السيدة تعاني من صمت زوجها وانعدام المشاعر بينهما، علماً أن هذه الحالات تؤدي على المدى الطويل الى حالات الطلاق، نتيجة انعدام المشاعر وعدم وجود الحوار، وغياب الحنان المتبادل والاحساس بالامان والاكتفاء العاطفي، والمرأة التي تعاني من الفراغ العاطفي هي كائن حساس بدرجة كبيرة، وفي هذه النقاط التالية، سنقدم أهم النصائح الفعالة التي على المرأة إعتمادها لإنقاذ زواجها.


نصائح لإنقاذ الزواج من الفراغ العاطفي

- على المرأة أن تتحاور بشكل إيجابي ودائم مع زوجها، حتى تعرف السبب الحقيقي لمشكلتها من خلال التواصل البناء والواضح والصريح.


- من الضروري اللجوء الى تغيير نمط الحياة والإبتعاد عن الروتين والقلق والضغط، لأن هذه العوامل تؤثر سلباً على إستمرار الزواج.


- يجب على السيدة أن تهتم بإعادة ترتيب بيتها، وأن تظهر أمام زوجها كل يوم بشكل جديد، ما يلفت انتباهه لها.


- إذا كنت تعانين من البعد بينك وبين شريك حياتك، إحرصي على مقابلة زوجك بالعطف والمحبة ما سيشعره بمشاعرك ويعيده إليك.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أسرار الأنوثة والجاذبية

الصعوبات التي تواجه الطالب الجامعي

أسباب تردي الحالة النفسية عند البنات

صفات الزوج الممل

مواصفات الزوج المثالي

أسباب الطلاق الصامت

غياب الزوج عن زوجته

متى نبدأ بمكافحة التجاعيد؟

كيف تختارين الوظيفة المناسبة لشخصيتك؟

أزمة منتصف العمر عند الرجال





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة