شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الرباط..الدكاترة المعطلون يلوحوّن بالإضراب عن الطعام
    شعب بريس مرحبا بكم         "علاج" الكآبة بالكحول يضاعف مخاطرها             ماذا تعني النقطة البرتقالية في تحديث آيفون الأخير؟             عالم أغذية يشرح سبب كون مذاق بقايا الطعام أفضل "دوما"!             صفات في المرأة تخطف قلب الرجل            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 يوليوز 2020 الساعة 13:14

الرباط..الدكاترة المعطلون يلوحوّن بالإضراب عن الطعام



صورة من الارشيف



 

شعب بريس- متابعة

أكد الدكاترة المعطلون أنهم سينخرطون في أشكال احتجاجية قد تصل إلى خوض إضراب مفتوح عن الطعام بالرباط، وذلك بسبب عدم الاستجابة لمطلبهم المتمثل في إفراد مباريات التوظيف المحدثة بموجب قانون المالية لهم وحدهم، دون إشراك الدكاترة الموظفين فيها.

 

وتخصص الحكومة للدكاترة المعطلين زهاء 700 منصب، لكنهم لا يستفيدون سوى من عدد قليل منها لأن المباريات يشارك فيها أيضا دكاترة الوظيفة العمومية، في وقت لا يسمح فيه للدكاترة المعطلين المشاركة في المباريات الخاصة بدكاترة الوظيفة العمومية، وهو ما اعتبروه إجحافا في حقهم.

 

وكان الدكاترة المعطلون قد أعلنوا أنهم سيسلكون المساطر القانونية في حال إصرار الحكومة على فتح المجال أمام الدكاترة الموظفين للمشاركة في المباريات الخاصة بهم، لكنهم ارتأوا جعل هذا الإجراء آخر خطوة يقومون بها، حتى لا يُفهم أنهم لم يبادروا إلى البحث عن حلول أخرىحسب احد المسؤولين في الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين.

 

وسبق للاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين أن قدم طلبات إلى مختلف الجهات المعنية، من رئاسة الحكومة ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية، كما وجه مراسلات إلى الفرق البرلمانية، دون جدوى..

 

يشار إلى أن عدد الدكاترة المعطلين يصل إلى حوالي 2000 شخص، وهو عدد "قليل يسهل توظيفه بسرعة إذا توفرت الإرادة لدى الجهات المعنية"، حسب منسق الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين، الذي أكد ان هؤلاء يطالبون فقط بتوظيفهم كأساتذة مساعدين في التعليم العالي، أو في الإدارة...

 

ويستعد الدكاترة المعطلون، حسب ذات المصدر، للتوافد على العاصمة الرباط لخوض أشكال احتجاجية جديدة، ضمنها مسيرات واعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام، بعد استنفاد جميع المحاولات، وطرق جميع الأبواب، على حد تعبير ذات المسؤول.

 

إلى ذلك، أكد الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين أنه مستعد للجلوس إلى طاولة الحوار مع جميع الفاعلين والمتدخلين المعنيين لحل هذا الملف، لأنهم في نهاية المطاف، يقول منسق الاتحاد، "لا نطالب سوى بحق مشروع، ولا نخاصم الدولة ولا الحكومة ولا أي جهة".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تشديد إجراءات التنقل من وإلى عدد من الأحياء بخنيفرة بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا

مكناس ..إغلاق كلية العلوم بسبب كورونا وتأجيل الامتحانات إلى أجل غير مسمى

جرادة.. تدابير استثنائية ابتداء من اليوم للتصدي لانتشار جائحة كورونا

توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية عرض عناصر الشرطة لتهديد خطير بالقنيطرة

(كوفيد-19).. تسجيل رقم قياسي في عدد المتعافين 3426 حالة

ضبط كميات مهمة من المشروبات الكحولية المنتهية الصلاحية في مراكش

كوفيد-19).. 1927 إصابة جديدة و1724 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

بني تجيت بفكيك.. تعليم حضوري "يميّز" بين التلاميذ

اليونيسف: ليكن عدنان أيقونة للتعبئة لطفولة بلا عنف في المغرب

عناصر الشرطة بمهدية تضطر لاستعمال أسلحتها لتوقيف مجرم خطير





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة