شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ نصائح للمرأة في سن الأربعين
    شعب بريس مرحبا بكم         النزاع بليبيا ..المغرب نجح في الحفاظ على صفة المحاور الموثوق             الدار البيضاء .. توقيف شخص تورطه في قضية نصب واحتيال             ببيروت.. إقبال متزايد على خدمات المستشفى العسكري المغربي             انخفاض أسعار النفط ..            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 يوليوز 2020 الساعة 07:00

نصائح للمرأة في سن الأربعين



صورة من الأرشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

عندما تتخطى المرأة سن الـ40، عليها القيام بالعديد من التغيرات في أسلوب حياتها ونوعية طعامها، الذي يفيدها لصحة القلب والعظام والبشرة.


التغذية في سن الأربعين

يقول الدكتور خالد يوسف خبير التغذية، إن زيادة دهون الجسم ترتبط بمخاطر أمراض القلب والسكري والسرطان والتهاب المفاصل؛ لذا، عليك خفض كمية الطعام بحيث يتراوح عدد السعرات بين 1600 و2400 سعرة، ويرجع هذا التفاوت إلى النشاط البدني وطول الجسم؛ فالمرأة النشيطة بدنياً يمكنها تناول 500 سعرة زائدة عن الحد الأدنى.


الحديد والكالسيوم وفيتامين «د» و«ب12»

تعتبر من أهم المغذيات التي عليك زيادتها في طعامك بعد الـ40، أو تناول مكملات غذائية توفرها، يتوفر فيتامين «ب12» في المنتجات الحيوانية والكالسيوم من الحليب، وعليكِ زيادة أكل البقول والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.


عدم الإفراط في الملح والسكر

من العناصر الغذائية التي عليك مراقبتها، كمية الملح للحفاظ على انضباط ضغط الدم، والسكر لضبط الوزن والوقاية من السكري، ويساعد على ذلك تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل: الأرز البني والخبز الأسمر لتعزيز الإحساس بالشبع، وبالتالي الحد من اشتهاء الملح والسكر.


الماء

تتطلب رعاية البشرة ترطيب الجسم بالسوائل الخالية من الكافيين، وشرب الكثير من الماء وتناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء، إلى جانب المكسرات الغنية بفيتامين «إي» ودهون أوميجا 3.


نمط حياة صحي في سن الأربعين

يجب أن تتبعي نمط حياة صحي وتعتني بجسمك؛ فعندما يكون جسمك صحياً في الداخل؛ فإنه يعكس الصحة والحيوية في الخارج؛ مما يجعلك تبدين أكثر شباباً، قومي بالموازنة بين العادات الصحية والتمارين ونظام غذائي صحي.


التمارين الرياضية

مارسي التمارين الرياضية لتبدي أصغر سناً، وتبقي جسمك أكثر شباباً؛ فيمكن أن تساعد التمارين الرياضية في الحفاظ على وزن صحي؛ فالأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، يبدون أكبر سناً مما هم عليه، كما يمكن أن تقلل ممارسة الرياضة من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالسن، كما أنها تحسن من الدورة الدموية وتحافظ على قوة عضلاتك؛ مما يمنحك مظهراً أكثر شباباً.


الغذاء الصحي

تناولي خمس حصص من الفواكه والخضروات يومياً؛ فالفواكه والخضروات معبأة بمضادات الأكسدة وخواص مكافحة السرطان، التي يمكن أن تساعدك على أن تبدي أصغر سناً؛ فمضادات الأكسدة هي المواد الغذائية التي تحيد الجذور الحرة المسببة للضرر على المستوى الخلوي، يمكن لمضادات الأكسدة أن تساعدك على أن تبدي أصغر سناً؛ لأن الجذور الحرة تتسبب في تقدم العمر والجسم بسرعة أكبر، والفواكه والخضروات العالية بشكل خاص في مضادات الأكسدة تشمل: التوت، والعنب، والرمان، واللفت، وبراعم بروكسل، والملفوف الأحمر.


نصائح لجمال المرأة في سن الأربعين

قومي بتبييض أسنانك، سيعطيك ذلك مظهراً أفضل؛ بدلاً من مظهر أسنان أقل بياضاً بسبب الكافيين والأطعمة.

حافظي على وزنك ومارسي الرياضة؛ لأن عملية الأيض تصبح أكثر بطئاً بسبب التقدم في العمر.

احصلي على حمالة صدر جيدة ومناسبة لك؛ فمع التقدم في السن يصاب الصدر بالترهل؛ مما يؤثر على مظهره.


تجنبي العادات السيئة لجمالك في سن الأربعين

تجنبي التعرض الزائد للشمس والسجائر، يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تلحق الضرر بالجلد وتحرقه؛ لذا قومي بتطبيق غسول الحماية من الشمس SPF؛ للمساعدة على حماية بشرتك إذا خرجت للخارج لفترات طويلة من الزمن؛ حيث تحتوي الأشعة فوق البنفسجية والسجائر على مواد مسرطنة، التي يمكن أن تصل إلى الجسم والجلد.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أسرار الأنوثة والجاذبية

الصعوبات التي تواجه الطالب الجامعي

أسباب تردي الحالة النفسية عند البنات

صفات الزوج الممل

مواصفات الزوج المثالي

أسباب الطلاق الصامت

غياب الزوج عن زوجته

متى نبدأ بمكافحة التجاعيد؟

كيف تختارين الوظيفة المناسبة لشخصيتك؟

أزمة منتصف العمر عند الرجال





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة