شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ دراسة: بالمال نشتري السعادة فعلا
    شعب بريس مرحبا بكم         باريس.. إخلاء برج إيفل بعد تهديد بوجود قنبلة             توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس..             فرنسا.. صحيفة "شارلي إيبدو" تتلقى تهديدات جديدة             سلا .. توقيف أربعة أشخاص تورطوا في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 يوليوز 2020 الساعة 08:00

دراسة: بالمال نشتري السعادة فعلا



صورة من الأرشيف



 

شعب بريس - متابعة

كشفت دراسة حديثة أن النجاح المالي أصبح مرتبطا بشكل متزايد بالسعادة، وهو يتعارض فعليا مع المثل القديم القائل بأن "المال لا يستطيع شراء السعادة".


ووجدت الدراسة المنشورة في المجلة العلمية Emotion، أنه بين 1970 و2010، ازدادت "العلاقة الإيجابية بين الوضع الاجتماعي والاقتصادي"، بما في ذلك الدخل والتعليم والهيبة المهنية، وتزايدت السعادة.


وقال الباحث في علم النفس بجامعة ولاية سان دييغو، جان توينغ فوكس إن: "ارتباط السعادة بالدخل أصبح أقوى بثبات على مر العقود. السعادة مرتبطة بقوة بالدخل الآن أكثر مما كانت عليه في السبعينيات والثمانينيات. لذا فإن المال يشتري السعادة الآن أكثر مما كان عليه في الماضي".


واستخدمت الدراسة بيانات من المسح الاجتماعي العام، الذي يتتبع التغيرات في المجتمع الأمريكي، وهي واحدة من أطول الاستطلاعات التمثيلية على الصعيد الوطني للبالغين الأمريكيين، مع 44198 مشاركا تم استطلاع آرائهم بين عامي 1972 و2016.


وتشير نتائج الاستطلاع إلى انقسام طبقي متزايد عندما يتعلق الأمر بالسعادة، وفي حين أن سعادة البالغين البيض ذوي الوضع الاجتماعي والاقتصادي العالي، والتي تشمل الدخل والتعليم والهيبة المهنية، ظلت مستقرة إلى حد ما، فإن سعادة البالغين البيض ذوي الوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض تراجعت بشكل مضطرد، وفقا للدراسة، من عام 1972 إلى عام 2016.


وظلت السعادة بين البالغين السود ذوي الوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض مستقرة إلى حد ما منذ عام 1972، في حين زادت سعادة البالغين السود ذوي الوضع الاجتماعي والاقتصادي العالي.


وأشار توينغ إلى أنه لا يوجد دليل يشير إلى أن السعادة تتضاءل بعد نقطة دخل معينة، "وهكذا، فإن ميزة السعادة لصالح البالغين ذوي الدخل الأعلى توسعت على مدى عقود".


وقال توينغ: "على عكس بعض الدراسات السابقة التي وجدت أن السعادة استقرت بعد دخل سنوي قدره 75 ألف دولار، وجدنا أن السعادة استمرت في الارتفاع مع المزيد من الدخل، حتى في مستويات الدخل الأعلى".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

باريس.. إخلاء برج إيفل بعد تهديد بوجود قنبلة

فرنسا.. صحيفة "شارلي إيبدو" تتلقى تهديدات جديدة

توقيف مهاجرين جزائريين غير شرعيين جنوب إيطاليا

كوفيد-19..عدد الضحايا حول العالم يقترب من مليون وفاة و32 مليون إصابة

ستوكهولم..إلغاء حفل تسليم جوائز نوبل للمرة الأولى منذ سنة 1944

مفتاح السعادة مع الأصدقاء أم العائلة؟

هندي يبقر بطن زوجته الحبلى للتحقق من جنس المولود المنتظر

أسوشيتد برس: التطبيع بين الرياض وتل أبيب "مسألة وقت"

حوالي 200 لقاح مضاد لفيروس كورونا يوجد حاليا في مرحلة التجريب

منع قناة فرنسية من العمل في الجزائر بعد بثها وثائقيا حول الحراك الشعبي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة