شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ نصائح للتغلب على الغيرة في مرحلة المراهقة
    شعب بريس مرحبا بكم         الرباط...10 سنوات سجنا نافذا في حق حلاق تسبب في مقتل 20 مرشحا للهجرة السرية             القنيطرة..تقرير اسود لمفتشي وزارة الداخلية حول تدبير المال العام بالجماعة             فاس..توقيف شخص مرتبط بشبكة إجرامية لتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية             وظيفة عمومية.. أكثر من 55.400 محال على التقاعد بحلول سنة 2024            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 غشت 2020 الساعة 01:00

نصائح للتغلب على الغيرة في مرحلة المراهقة



صورة من الارشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

تعد الغيرة من الأحاسيس الشائعة بين المراهقين لعدة أسباب، قد تكون العلامات الدراسية من بينها، وكذلك العلاقات العاطفية، كل هذه المسائل تؤجج مشاعر الغيرة، والتي تعد طاقة سلبية تحيط بالإنسان وتجعله يختبر عدداً من المشاعر السلبية الأخرى.


ولترويض إحساس الغيرة، هناك عدد من النصائح التي ذكرها موقع «empowered teens and parents».


1. تحديد مجالات الشغف والتركيز على الأهداف..

هناك أناس في هذا العالم نادراً ما يشعرون بالغيرة من الآخرين؛ لأنهم ببساطة مشغولون للغاية في تحقيق أهدافهم، عندما يستغل المراهقون الوقت في اكتشاف ذواتهم واهتماماتهم وتطوير مواهبهم؛ فإنهم يطورون أيضاً أساساً قوياً من احترام الذات.


2. تشجيع العلاقات الاجتماعية بدلاً من العاطفية..

نظراً لأن العلاقات العاطفية تسبب الغيرة؛ خاصة بين الفتيات؛ فمن المهم التركيز على تكوين علاقات اجتماعية قوية بدلاً من الرومانسية؛ لأن تلك ستدوم طويلاً، كما أنها تقلل من الغيرة بين المراهقين، كما أن تكوين صداقات قوية طوال سنوات الدراسة الثانوية، له تأثير عميق؛ مما يساعد المراهقين على تطوير مهارات تواصل جيدة، وتعزيز احترام الذات التي يمكن أن تستمر في التطور بعد بلوغهم سن الرشد.


3. تقبل الرفض..

لا بد أن تعلم أنك لن يتم قبولك في كل الأنشطة والتي ترغب في ممارستها؛ فربما لست الأنسب في هذا المجال؛ لهذا عند رفضك، لا بد أن تجعل من هذا الرفض نقطة انطلاقك لاستكشاف مجالات وأنشطة جديدة قد تكون أكثر مناسبة لك، ولكن تركيزك على أنه تم رفضك في مجال أو كلية بعينها، قد يدفع بك إلى الفشل.


4. تحديد الأشخاص المؤثرين في حياتك..

يوجد عدد من المؤثرين في حياة كل شخص، ولكن في مرحلة المراهقة قد تصبح القدوة مصدر غيرة؛ فقد تصاب بالغيرة منها إذا كان الشخص المقتدى به قريباً في السن أو في نفس المرحلة العمرية؛ لهذا من الأفضل تحديد الأشخاص المؤثرين في حياتك ممن هم ليسوا في دائرة الغيرة، مثل الوالدين وكذلك بعض الأقارب والمعارف، والذين لا يثيرون غيرتك بأي حال من الأحوال.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

صفات يحبها الرجل في زوجته

دراسة: تأثيرات المراهقة تُرافقنا مدى الحياة

كيف يمكنك إنقاذ زواجك في ظلّ التفكك الوبائي؟

كيف أكون مثالية في حياتي؟

حافظي على تألقك بعد سن الأربعين

أفكار رومانسية لإسعاد الزوج

مهارات مماثلة لدى الرجال والنساء باستخدام الكمبيوتر

حقائق علمية عن المرأة

علامات إخلاص الزوج لزوجته

كوني متميزة في يومك ومبدعة في حياتك





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة