شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ هل سيفتح أوزين تحقيقا بشأن الخروقات التي شابت مباراة مهنية في عهد بلخياط؟
    شعب بريس مرحبا بكم         ماذا تعني النقطة البرتقالية في تحديث آيفون الأخير؟             عالم أغذية يشرح سبب كون مذاق بقايا الطعام أفضل "دوما"!             صفات في المرأة تخطف قلب الرجل             منظمة الصحة تحذر من تسارع بتفشي "كورونا" في العالم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 شتنبر 2012 الساعة 23 : 01

هل سيفتح أوزين تحقيقا بشأن الخروقات التي شابت مباراة مهنية في عهد بلخياط؟





 

 

 

 

 

شعب بريس- متابعة

 

يتواصل مسلسل الفضائح والخروقات التي شابت تدبير وزارة الشباب والرياضة قبل مجيء محمد أوزين، الوزير الوصي على هذا القطاع حاليا، وخاصة في عهد الوزير منصف بلخياط، حيث يسود استياء عارم في أوساط الموظفين بسبب ضياع خمسة مناصب كانت قد ادرجت في إطار المباراة المهنية المتعلقة بسلالم 9 إلى 10، الخاصة بــ" فئة مربي إلى مفتش"، حيث تم إنجاح خمسة موظفين لم يستوفوا شرط الاقدمية في الاطار.

 

وتعود حيثيات القضية- الفضيحة إلى عهد الوزير بلخياط، حيث تم تنظيم المباراة المشار إليها أعلاه، وتكبد الموظفون، الذين استوفوا الشروط المعلنة للمباراة، عناء التنقل من أقصى الجنوب ومن مناطق بعيدة من المملكة، لاجتياز المباراة المهنية التي سيتم بعد ذلك اكتشاف تلاعبات المشرفين عليها، من طرف المراقبة المالية،  ليتم على إثر ذلك إلغاء المناصب الخمسة.

وتجدر الاشارة أن "المباراة المهنية المأساة"، كما اصبحت تسمى لدى موظفي قطاع الشباب والرياضة،  لم يتم تخصيص مقر لتصحيح أوراق امتحان المتبارين فيها، بل أكثر من ذلك فقد امتد امتحان المتبارين في مادة الشفوي إلى ما بعد منتصف الليل، ليتم إنجاح خمسة موظفين لم يستوفوا شرط الاقدمية في الاطار.

 

وبعد اكتشاف الفضيحة حاول المسؤول عنها طيّ الملف بالتفاهم مع المراقبة المالية إلا أن جهله بالقانون جعله يهدر جهده في محاولات يائسة...حسب بعض المصادر.

 

والجدير بالذكر أن المسؤول على العشوائية التي سادت هذه المباراة المهنية، في عهد منصف بلخياط، هو قريبه الذي أسندت له هذه المهمة، علما انه ذو تخصص "شباب"، بينما المنصب الذي أغدق عليه وأنعم به عليه الوزير يحتاج إلى إطار مؤهل ذي تكوين إداري.. في الوقت الذي يزخر فيه قسم الموارد البشرية بأطر كفئة، لها من الكفاءات والمؤهلات ما ليس متوفرا لدى المسؤول عليها والذي تم فرضه من طرف بلخياط ضدا على معايير الكفاءة والجدارة ..كما يقول الموظفون.

 

ويتساءل الموظفون بوزارة الشبيبة عن موقف النقابات القطاعية من هذه الحادثة، ولماذا لم يكلف الكاتب العام للوزارة، باعتباره المسؤول الاول على سير الادارة، نفسه عناء رفع مذكرة للسيد الوزير لطلب توضيح او استفسار من المسؤولين على هذا الخطأ الاداري الجسيم، والذي قد يحمل في طياته نية مبيتة تستوجب التحقيق...يضيف الموضفون.

فهل سيتخد أوزين إجراءات صارمة في حق المتلاعبين والمسؤولين عن هذه الفضيحة، خصوصا أن المناصب الخمسة لن يستفيذ منها الموظفون، حيث تم الغائها من طرف المراقبة المالية، خاصة إذا علمنا اهمية هذه المباراة وما يعلق عليها من آمال من طرف موظفي السلم 9 بالخصوص الذي يصفه الموظفون بــ"الزنزانة 9"، بالنظر إلى طول سنوات الانتظار في إطاره الذي قد يتجاوز عشر سنوات.. !

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

هذه هي بعض مشاكل المراهقة وكيفية التعامل معها

الحب في رمضان

عصابة من الملثمين "تقتنص" الفتيات لاغتصابهن داخل غابة بتمارة

الدار البيضاء: الشرطة تعثر على أسلحة ساموراي داخل محل لبيع الأدوات الرياضية

الرميد يقاطع نقابة السعيدي بعد رفع شعار ضده يصفه ب"الحقير"

الشرطة البلجيكية تداهم منزلا بواد زم وتعثر على أموال مسروقة من بنك في بلجيكا

سجين يمتلك أسرار شحنة المخدرات داخل باخرة سمير عبد المولى

طنجة: سعودي ينتحل صفة محامي وينصب على أثرياء مغاربة

سوازيلاند تحظر التنورات القصيرة والملابس الكاشفة للحد من ظاهرة الاغتصاب

اعتقال فرقة أمنية تصور أفلاما خليعة ببرشيد





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة