شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 دجنبر 2019 الساعة 13:10

الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق



السباق يشمل فئة اولى من 10 الى 11 سنة وفئة ثانية من 12 الى 14 سنة


سعيد وعشى – الرشيدية

بعد النجاح الذي عرفته الدورات السبع الماضية تحتضن مدينة الرشيدية، يوم الأحد 15 دجنبر 2019، الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق على مسافة 9.8 كيلومتر، بمشاركة مرتقبة لحوالي ألفي عداء وعداءة، مغاربة وأجانب، وعدد من محترفي وهواة الجري والسباقات على الطريق .

سباق تافيلالت الدولي على الطريق، والذي تشرف على تنظيمه جمعية سباقات تافيلالت بشراكة مع المجلس الجماعي للرشيدية وشركة الزردة وبالتنسيق مع الإتحاد الرياضي الرشيدية للألعاب القوى، ويحظى باعتراف من الجمعية الدولية للسباقات على الطريق سيكون مساره ممتد على مسافة 9.8 كيلومتر، وسيمر عبر أجمل وأبرز معالم مدينة الرشيدية، حيث ستكون الانطلاقة من أمام السوق المغطاة وسط المدينة، ليمر المشاركون من شارع مولاي علي الشريف وصولا الى المدار الطرقي واد الذهب ليتجهوا بعدها عبر طريق مكناس حتى ثانوية القدس الإعدادية، قبل الرجوع عبر احياء تاركة والمحيط تم أمام مقر ولاية جهة درعة تافيلالت وصولا لنقطة الانطلاق.

وفي إطار اهتمام جمعية سباقات تافيلالت بالفئات العمرية الصغيرة وتحفيزا للعداء المحلي على المشاركة في السباقات على الطريق سيتم مساء يوم السبت 14 دجنبر بالتنسيق مع الجمعية الدولية للسباقات على الطريق والمارطون، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بالرشيدية تنظيم سباق على مسافة 1.4 كيلومتر يشمل فئتين الفئة الاولى من 10 الى 11 سنة والثانية من 12 الى 14 سنة، والذي سيعرف انطلاقته بساحة الحسن الثاني على الساعة الرابعة مساء .

ورصدت اللجنة المنظمة للسباق جوائز مالية مهمة للفائزين بالمراكز الستة الأوائل، لدى الذكور و الاربع الاوليات لدى الإناث، بالإضافة لجوائز رمزية للمحتلين للمراتب الأولى لسباق الخاص بالأطفال .

ولتمكين الاطفال والعدائيين المحليين من المشاركة المكثفة في هذا السباق سيتم ابتداء من يوم الإثنين 09 دجنبر الجاري بالقرب من السوق المغطاة وسط مدينة الرشيدية نصب خيمة للتسجيل والتواصل مع اللجنة التنظيمية للسباق .

وتسعى جمعية سباقات تافيلالت من خلال تنظيم هذا السباق وسباقات تنظمها الجمعية بالمنطقة في تصريح لمدير السباق مولاي الشريف المحمدي العلوي، الى الرفع من عدد العدائيين المحليين المشاركين في السباق وتشجيع هواه الجري بالمنطقة الى خوض غمار السباقات على الطريق الى جانب عدائيين وطنيين ودوليين.

يشار، إلى أن الرقم القياسي لهذا السباق تم تسجليه سنة 2012 من طرف العداء المغربي نجيم القاضي بتوقيت 28 دقيقة و47 ثانية ، ولدى الإناث تم تسجليه سنة 2015 من طرف العداءة المغربية كلثوم بوعسرية بتوقيت 32 دقيقة و30 ثانية .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إقليم فكيك..اختتام فعاليات الدورة الثانية من ملتقى أيت عيسى

إقليم فكيك..ملتقى التواصل في دورته الثانية يجمع أطفال وشباب أيت عيسى

إنتخاب مصطفى الحمداوي بالإجماع رئيسا لجمعية يعقوب المنصور للسباحة

جمعيات حقوقية تندد بأستاذة اتهمت أطفالا يعانون من الاعاقة

ردود قوية على أستاذة اتهمت أطفالا يعانون من "الديسليكسيا" بالغش المقنّن+فيديو

موجز الحساب الختامي والحساب الختامي الإجمالي لمؤسسة "La releve.com" الناشرة لموقع تلكسبريس كما تم الإدلاء به لمصالح إدارة الضرائب برسم سنة 2017

تتويج التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأديس أبابا اعتراف بجهود الأجهزة المسيرة الحالية

موجز الحساب الختامي لمؤسسة "La releve.com" الناشرة لموقع تلكسبريس كما تم الإدلاء به لمصالح إدارة الضرائب برسم سنة 2016

الإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة يناقش مشاكل ومستجدات القطاع مع الكاتب العام للوزارة

سكان جبال العالم يحطون الرحال بتنغير تحضيرا للمشاركة في "كوب 22"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة