شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ شان الكاميرون.. الاسود في النهائي أمام مالي
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 3 فبراير 2021 الساعة 21:35

شان الكاميرون.. الاسود في النهائي أمام مالي






 شعب بريس- متابعة

حَسَم المنتخب المغربي للاعبين المحليين، تأهله إلى نهائي مسابقة كأس إفريقيا للاعبين المحليين، بعد تغلبه مساء اليوم الأربعاء، برباعية نظيفة في مباراة نصف النهائي على حساب المنتخب الكاميروني، مستضيف الدورة.

وبالعودة لتفاصيل المواجهة، فقد تميزت أطوار الربع ساعة الأولى بالحذر من الجانبين واصطدامات قوية دفعت الحكم جون جاك ندالا، للتدخل في العديد من المرات، دون أن يتمكن المنتخبان من خلق مناورات هجومية، إلى غاية الدقيقة 19، إذ ضيع العميد أيوب الكعبي، أبرز فرصة للتهديف، بعد تمريرة محكمة من سفيان رحيمي.

وبسطت العناصر الوطنية سيطرتها على مجريات اللعب خلال باقي فترات الجولة الأولى، ليتمكن المدافع سفيان بوفتيني، من هز الشباك وإحراز هدف التقدم للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة 29، قبل أن ينجح رحيمي في إنهاء جملة تكتيكية من رفاقه في الشباك، محرزا الهدف الثاني للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة 40.

وبدأ المنتخب الكاميروني مجريات الشوط الثاني بالضغط على معترك المنتخب المغربي بحثا عن اقتناص هدف تقليص النتيجة، قابله أبناء المدرب الحسين عموتة، بقتالية وتعامل جيد، فيما كان عبد الإله الحافيظي، قريبا من تعزيز النتيجة بهدف ثالث.

وفي حدود الدقيقة 74 عاد سفيان رحيمي، لهزّ الشباك وإحراز الهدف الثالث للمنتخب المغربي، بعد استغلاله هفوة دفاعية فادحة لأصحاب الأرض، ليخوض بذلك رفاقه باقي دقائق المواجهة بارتياح كبير، قبل أن يضيف محمد بامعمر الهدف الرابع في الدقائق الأخيرة من النزال.

ويضرب "أسود البطولة" بعد هذا الفوز موعدا مع منتخب مالي في المباراة النهائية للبطولة.

اذ بلغت مالي المباراة النهائية للنسخة السادسة من كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين في كرة القدم في الكاميرون بفوزها على غينيا 5-4 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي الأربعاء في دوالا في نصف النهائي.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تحجز فيها مالي بطاقتها بركلات الترجيح بعدما كانت ابتسمت لها في ربع النهائي ضد الكونغو عندما انتهى الوقتان الاصلي والاضافي ايضا بالتعادل السلبي.

وعلى غرار فوزها في ربع النهائي، تدين مالي بتأهلها الى مامادو كوليبالي الذي سجل الركلة الترجيحية الاخيرة التي منحتها بطاقة المباراة النهائية.

وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها مالي المباراة النهائية للبطولة القارية بعد الاولى في النسخة الرابعة في رواندا عام 2016 عندما خسرت امام جمهورية الكونغو الديموقراطية صفر-3.

وتلتقي مالي في المباراة النهائية المقررة الاحد المقبل في ياوندي المغرب حامل اللقب.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الفيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب مع الاسود

الفيفا ترفض ترشيح الجزائري زطشي لعضوية المكتب التنفيذي!

الكاميرون..إصابة لاعب ومدلك المنتخب الوطني بفيروس كوورنا

بطولة العالم في كرة اليد ..إطار مغربي يشارك كمحلل تقني بالقناة المصرية "أون تايم سبورت"

كأس محمد السادس.. الرجاء يقلب الطاولة على الاسماعيلي المصري

الأرجنتين: نتائج تشريح جثة مارادونا

تصنيف الفيفا.. المنتخب المغربي يحافظ على مركزه الـ 35 عالميا

وفاة دييغو ماردونا والعالم يفقد أسطورة كرة القدم

الفيفا..توقيف رئيس الاتحاد الافريقي أحمد أحمد خمس سنوات بسبب قضايا فساد

البرنامج الكامل للجولتين الثالثة والرابعة من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة