شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كريستوفر روس يخرق مبدأ الحياد بعد حضوره نشاطا مواليا للبوليساريو بنيويورك
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 مارس 2013 الساعة 12:55

كريستوفر روس يخرق مبدأ الحياد بعد حضوره نشاطا مواليا للبوليساريو بنيويورك



كريستوف روس المبعوث الاممي لحل قضية الصحراء المغربية


شعب بريس- محمد بوداري

 

طالب منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف من بان كيمون، الأمين العام للأمم المتحدة، بالتدخل من أجل إنقاذ مسلسل المفاوضات المهدد بالتصرفات الطائشة واللامسؤولة من طرف مبعوثه الشخصي كريستوفر روس.

 

جاء ذلك على إثر الحضور الشخصي لكريستوفر روس في الندوة التي نظمت بمقر الامم المتحدة بنيويورك، بدعم من جنوب إفريقيا ودول افريقية أخرى مؤيدة للبوليساريو، وذلك حول موضوع حقوق الانسان بالصحراء، وهو الحفل الذي تخلله عرض فيلم وثائقي من إنجاز خافيير بارديم الممثل الاسباني، وبحضور رئيسة مركز روبرت كينيدي.

 

واستغرب المنتدى من حضور كريستوفر روس، المبعوث الأممي إلى الصحراء، في نشاط عرف إلقاء عروض صبت كلها في إطار دعم البوليساريو، وهو ما يشكل خرقا واضحا لشروط الحياد ويثير موجة من التساؤلات حول مدى احترامه لمبدأ الوساطة بين أطراف النزاع.

 

كما اعتبر المنتدى حضور المبعوث الأممي هذا النشاط إعلانا صريحا من جهته لموالاة ودعم أطروحة البوليساريو، "ما يمنحنا الحق ومشروعية التشكيك في مدى قدرته على انجاح مسلسل المفاوضات، التي تشرف عليه الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل نهائي عادل ومتوافق عليه" يقول بيان المنتدى.

 

واستنكر المنتدى هذا التحيز الواضح للمبعوث الأممي، منددا بخرقه السافر لمبدأ الحياد المفروض فيه كمبعوث أممي مهمته تقريب وجهات النظر بين أطراف النزاع.

 

ولم يفت المنتدى شجب مداخلة كريستوفر روس خلال الندوة المذكورة، والتي اتهم من خلالها المغرب بعرقلة مخطط التسوية، وهو "ما يفضح موقفه الشخصي المعلن من المملكة المغربية، وتواطئه الواضح مع اللوبيات الداعمة للبوليساريو واصطفافه جنبا إلى جنب مع مركز كينيدي الذي ثبت بالدليل دعمه للبوليساريو رغم ما وجده في المغرب من ترحيب وتعاون منقطع النظير"يضيف بيان المنتدى.

 

وطالب المنتدى روس بالاعتذار لكافة الصحراويين "بعدما خان الأمانة وعاكس إرادتهم ورغبتهم في إنهاء الصراع بوقوفه ظلما مع أشخاص لا علاقة لهم بالصحراء بقدر ما تحكمهم الأجندات الخارجية الممولة" يقول البيان مطالبته الأمين العام للأمم المتحدة التدخل من أجل إنقاذ مسلسل المفاوضات المهدد بالتصرفات الطائشة واللامسؤولة من طرف مبعوثه الشخصي.

 

يشار إلى ان الشريط الذي شارك في انتاجه الممثل الاسباني خافيير بارديم، المعروف بموالاته لأطروحة البوليساريو الانفصالية، عرض في نيويورك بحضور اميناتو حيدر وخليلتها كيري كينيدي، وعرف تدخل مجموعة من المغاربة المقيمين بأمريكا من ذوي الاصول الصحراوية، حيث وجهوا كيلا من الانتقادات لكل من الممثل الاسباني واميناتو حيدر وكشفوا عن الوجه الحقيقي لمؤسسة كيري كينيدي ولأطروحة البوليساريو ..

 

وهو ما دفع بمسيّر الندوة إلى مقاطعة المتدخلين أكثر من مرة، لكي لا يؤثروا على الحضور الامريكي، الذي حاول منتجو الشريط إيقاعهم في وهم طالما دعمته وموّلته الجزائر وبعض الدول الافريقية بمساندة بعض المنظمات والأشخاص الذي وقعوا ضحية للأطروحة الانفصالية.

 





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لا ثم لا والف لا

المهموم

ومن يكون هدا المرتزق الدي دوخ رؤوسنا بتحركاته المستفزة.اه يا وطن لو كنا نحن ابناءك من يسير الامور بداخلك.ولكننا نعاج لا نستطيع فعل اي شيئ.اما الدئاب تحاصرنا.فما العمل؟؟؟

في 09 مارس 2013 الساعة 40 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وزير الأوقاف الجزائري يكشف عن الملّة الحقيقة لنظام العسكر!

رسالة الى حنان عشراوي

نجيب كومينة: حالة شبيهة بالجنون تملكت أصحاب القرار بالجزائر

طلحة جبريل يكتب: المغرب التزم بضبط النفس لفترة طويلة

أبواق الداخل والخارج لصحافة الاسترزاق

السكتة الدماغية..قناص يُطلق النار بعد الإنذار

حقوق الإنسان كقيمة بورصوية مربحة

القاسم الانتخابي للمسجلين.. آلية لربط المسؤولية بالمحاسبة ومحاربة الريع والطائفة

بموازاة مع استئناف جلسات الحوار الليبي في بوزنيقة.. الدبلوماسية العسكرية الجزائرية تباشر تحركاتها البهلوانية

استاذة: تأخير الدراسة لن يكون أكثر وجعا من ألم فراق أمّ أو إبن أو قريب





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة