شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ مجموعة ''بومبارديي'' لن تغادر المغرب
    شعب بريس مرحبا بكم         متى يتوقف الأطفال عن القيلولة ؟             الأطباء يكشفون فصيلة الدم الأكثر مقاومة للسرطان             "هواوي" تفجر مفاجأة بشأن نظام تشغيلها الخاص             حقيقة الحريق الذي شب داخل مستشفى الأطفال بالرباط            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 6 ماي 2019 الساعة 21:29

مجموعة "بومبارديي" لن تغادر المغرب





شعب بريس- متابعة


أكد وزير الصناعة و الاستثمار و التجارة و الاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي ، اليوم الاثنين في الدار البيضاء، أن مجموعة (بومبارديي) الكندية لتصنيع الطائرات لن تغادر المغرب لكنها ستدير انشطتها عن طريق المناولة .

وقال العلمي في مؤتمر صحفي ،عقده للرد على المخاوف المعبر عنها بخصوص قرار الشركة الكندية التنازل عن اثنين من فروعها في الدار البيضاء وبلفاست ، أن " بومبارديي لن تغادر المغرب ، و لكن ستفوت نشاطها لشركات المناولة، والتي ستوفر لها أجزاء الطائرات التي تحتاجها في معملها بالدار البيضاء ".

و أضاف الوزير أن مجموعة بومبادريي تواجه منذ عدة سنوات صعوبات مالية ، وقد أخضعت نفسها لاعادة الهيكلة لعدة مرات من خلال بيع إحدى طائراتها ، CSeries ، إلى Air Bus التي أصبحت A-220 .

وأضاف السيد العلمي أنه المجموعة الكندية قررت أيضا هيكلة جميع أنشطتها من خلال عرض اثنين من مصانعها للبيع على مجموعات عالمية في مجال الطيران ، مشيرا إلى أن شركات Airbus و الانجليزية JKM و الأمريكية Spirit توجد على قائمة المرشحين.

وأبرز العلمي ، "أنه في غضون ثلاثة أسابيع على أكبر تقدير ، سوف نعرف الشركة التي سيتم اختيارها "، مشيرا إلى أن مصنع بومبارديي في المغرب ، الذي يشغل 400 أجيرا ، هو أكثر منصة تنافسية للمجموعة.

من جانبه ، قال رئيس المنطقة الحرة (ميد بارك )، حميد بن إبراهيم الأندلسي ،" إن بيع بومباردييه لا يضع تطور أنشطتها في مجال الشك ، لأن التزامات الشركة الكندية ستنجز وسيتم بالتأكيد تجاوزها بالنظر لجودة المشترين المحتملين".

و قال في هذا الصدد "بشكل عام ، يشهد قطاع صناعة الطيارات تطورا ملحوظا ، نسير وفق وتيرة تطور تتراوح بين 17 إلى 18 في المائة سنويا ونتجاوز توقعات مخطط التسريع الصناعي ، من حيث الكيف و الكم " ، مشيرا إلى أن معدل الاندماج يتجاوز الهدف المحدد بنسبة 5 في المائة .

و سجل بن إبراهيم الأندلسي أنه منذ 20 سنة لم تغادر أي شركة في قطاع الطيران المغرب ، معتبرا أن "تغيير الملاك أمر وارد ,ومتعارف عليه في قطاع الاعمال ".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

جان جوريس: المغرب حقق أداء اقتصاديا متميزا خلال السنوات الأخيرة

البنك الدولي يمنح المغرب قرضا لدعم قطاع التربية

مجلس المنافسة يتحرك لكسر الاحتكار

صحيفة بولونية.. ميناء طنجة المتوسط 2 "سيجعل المغرب الموقع الأكثر جاذبية للاستثمارات.."

صحيفة فرنسية: ميناء طنجة المتوسط يأخذ بعدا جديدا

صناعة السيارات.. المغرب يكرس موقعه بنادي الكبار

الرباط... الصندوق العربي للإنماء يمنح المغرب قرضا بمبلغ 2.27 مليار درهم

القوات المسلحة الملكية توقع عقدا لتطوير دبابات "أبرامز"

الداودي.. تقلبات أسعار النفط وراء تأخر التسقيف

القطاع العقاري.. الركود يخيم للعام الخامس على التوالي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة