شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ مجموعة ''بومبارديي'' لن تغادر المغرب
    شعب بريس مرحبا بكم         "لا أستطيع التنفس".. صرخة استغاثة أشعلت فتيل الاحتجاجات في الولايات المتحدة             كورونا بالمغرب.. تسع جهات لم تسجل أي حالة جديدة             خبير بيروفي: الجزائر افتعلت نزاعا وهميا تغذي به هوسها بإيجاد منفذ على المحيط             جائحة كورونا عبر العالم في أرقام            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 6 ماي 2019 الساعة 21:29

مجموعة "بومبارديي" لن تغادر المغرب





شعب بريس- متابعة


أكد وزير الصناعة و الاستثمار و التجارة و الاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي ، اليوم الاثنين في الدار البيضاء، أن مجموعة (بومبارديي) الكندية لتصنيع الطائرات لن تغادر المغرب لكنها ستدير انشطتها عن طريق المناولة .

وقال العلمي في مؤتمر صحفي ،عقده للرد على المخاوف المعبر عنها بخصوص قرار الشركة الكندية التنازل عن اثنين من فروعها في الدار البيضاء وبلفاست ، أن " بومبارديي لن تغادر المغرب ، و لكن ستفوت نشاطها لشركات المناولة، والتي ستوفر لها أجزاء الطائرات التي تحتاجها في معملها بالدار البيضاء ".

و أضاف الوزير أن مجموعة بومبادريي تواجه منذ عدة سنوات صعوبات مالية ، وقد أخضعت نفسها لاعادة الهيكلة لعدة مرات من خلال بيع إحدى طائراتها ، CSeries ، إلى Air Bus التي أصبحت A-220 .

وأضاف السيد العلمي أنه المجموعة الكندية قررت أيضا هيكلة جميع أنشطتها من خلال عرض اثنين من مصانعها للبيع على مجموعات عالمية في مجال الطيران ، مشيرا إلى أن شركات Airbus و الانجليزية JKM و الأمريكية Spirit توجد على قائمة المرشحين.

وأبرز العلمي ، "أنه في غضون ثلاثة أسابيع على أكبر تقدير ، سوف نعرف الشركة التي سيتم اختيارها "، مشيرا إلى أن مصنع بومبارديي في المغرب ، الذي يشغل 400 أجيرا ، هو أكثر منصة تنافسية للمجموعة.

من جانبه ، قال رئيس المنطقة الحرة (ميد بارك )، حميد بن إبراهيم الأندلسي ،" إن بيع بومباردييه لا يضع تطور أنشطتها في مجال الشك ، لأن التزامات الشركة الكندية ستنجز وسيتم بالتأكيد تجاوزها بالنظر لجودة المشترين المحتملين".

و قال في هذا الصدد "بشكل عام ، يشهد قطاع صناعة الطيارات تطورا ملحوظا ، نسير وفق وتيرة تطور تتراوح بين 17 إلى 18 في المائة سنويا ونتجاوز توقعات مخطط التسريع الصناعي ، من حيث الكيف و الكم " ، مشيرا إلى أن معدل الاندماج يتجاوز الهدف المحدد بنسبة 5 في المائة .

و سجل بن إبراهيم الأندلسي أنه منذ 20 سنة لم تغادر أي شركة في قطاع الطيران المغرب ، معتبرا أن "تغيير الملاك أمر وارد ,ومتعارف عليه في قطاع الاعمال ".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

انخفاض حاد في مبيعات السيارات ا بالمغرب بنسبة ناقص 46.95 بالمئة في نهاية ماي

معاشات القطاع الخاص مهددة بالإفلاس

لمواجهة آثار كورونا..عودة التأميم بصيغة جديدة

المغرب ..انخفاض هام في الفاتورة الطاقية

في زمن كورونا.. ثمن المحروقات يسجل ادني سعر له بالمغرب

الجزائر .. صناعة السيارات تعود إلى "نقطة الصفر"

خبير يحذر من تنامي خطر إعادة ترحيل الأنشطة إلى الخارج

مركز الظرفية يقترح سيناريوهات رفع الحجر واستئناف الأنشطة الاقتصادية

الدخل الوطني قد يسجل انخفاضا تتراوح نسبته ما بين 6 و8 في المائة خلال السنة الجارية

ما بعد كورونا..جامعي يقترح إصدار "سندات كورونا " لتمويل انتعاش الاقتصاد





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة